-->
close
»نشرت فى : الأربعاء، 22 أبريل 2020»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

أفضل 10 أفلام رسوم متحركة من Disney

 أفضل 10 أفلام رسوم متحركة من Disney


أفضل 10 أفلام رسوم متحركة من Disney
أفضل 10 أفلام رسوم متحركة من Disney


مع Disney + ، لدينا الآن إمكانية الوصول إلى كتالوج واسع من أفلام ديزني المتحركة مقابل 7 يورو فقط في الشهر. لمساعدتك في تحديد أولويات الأفلام أو إعادة اكتشافها التي نسيتها ، إليك ترتيبنا لأفضل 10 أفلام رسوم متحركة من إنتاج ديزني. اشترك في إصدار تجريبي مجاني لمدة أسبوع واحد من Disney + ، ويمكنك أنت وعائلتك مشاهدتها عدة مرات كما تشاء. استمتع!

10. سنو وايت والأقزام السبعة-Snow White and the Seven Dwarfs

10. سنو وايت والأقزام السبعة-Snow White and the Seven Dwarfs
10. سنو وايت والأقزام السبعة-Snow White and the Seven Dwarfs
كيف يمكن أن لا يشمل ترتيبنا الفيلم الذي بدأ كل شيء؟ بصرف النظر عن إنجازه الرئيسي (كان أول فيلم رسوم متحركة ملون كامل طويل صدر في المسارح) ، يبرز سنو وايت لشخصياته التي تبعث العواطف ، لحركات كل منهم ، لإعداداته الملونة ، لأغانيه ... هل كبرت في العمر؟ في بعض النواحي ، نعم ، خاصة بالطريقة التي تبدو بها بياض الثلج كمشاهدة في حياتها. ولكن بإطلالة على صفات تلك الحقبة ، فهي مسلية تمامًا وألذ من التفاح السام. حسنًا ، هذا لا يجعل الشريط مرتفعًا جدًا ، أليس كذلك؟

9. 101 Dalmatians

9. 101 Dalmatians
9. 101 Dalmatians

ثلاث كلمات: Cruella de Vil. تمكن هذا الشرير العظيم من تخويف وصدمة الأطفال من كل جيل. جزء من "سحرها" هو جشعها العاري. بينما يسعى الأشرار الآخرون للانتقام من شيء يعتبرونه غير عادل (ندبة وفقدان قوته ، على سبيل المثال) ، يريد Cruella فقط معطفًا جديدًا مصنوعًا من الجراء الدلماسية. هل هناك أي شيء أكثر رعبا أو أكثر من ذلك؟ بالنسبة لها وحدها ، يستحق 101 كلب مرقش مكانًا في قائمتنا.

8. مولان-Mulan

مولان-Mulan
مولان-Mulan

إنها واحدة من أوائل أميرات ديزني التي قررت تولي المسؤولية عن الموقف بدلاً من الانتظار حتى يتم إنقاذها أو إعطاء الأولوية لشئون حبها. بفضل استباقية الشخصية الرئيسية ، يعد Mulan فيلمًا ملحميًا أكثر مع حركة أكثر من المعتاد. لا يزال لديها لمسات ديزني ، مثل الألحان الجذابة أو "الحيوانات الأليفة" الممتعة ، لكنها تستمد بشكل كبير من الثقافة الآسيوية. لهذا السبب لا يزال الفيلم جديدًا وممتعًا (حتى معبأ في ماراثون فيلم ديزني).

7. حورية البحر الصغيرة-The Little Mermaid


حورية البحر الصغيرة-The Little Mermaid
حورية البحر الصغيرة-The Little Mermaid

نحن مدينون بتميز هذا الفيلم إلى الثنائي الضخم آلان مينكن وهوارد أشمان ، وهما مؤلفان من برودواي الذين حولوا عضويا حورية البحر الصغيرة إلى موسيقى عالية الجودة. والنتيجة هي تبسيط حديث ، ورشيق ، وحديث للحكاية الأصلية التي أيقظت ليس فقط جمهورًا مخدوعًا بـ "المزيد من الشيء نفسه" من الأفلام السابقة ، ولكن أيضًا استوديو رسوم متحركة بدأ بإحداث العجائب.

6. موانا-Moana

موانا-Moana
موانا-Moana

قد يوقعنا هذا في مشكلة مع معجبين Frozen ، ولكن من بين أحدث مجموعة من أفلام Disney الحديثة ، المفضلة لدينا هي Moana . يقدم لنا مخرجا The Little Mermaid و Aladdin ثنائيًا رائدًا يكملان بعضهما البعض بشكل مثالي: من ناحية ، الشاب موانا وعطشها الذي لا يشبع للمغامرة ، ومن ناحية أخرى ، أنصاف ماوي البطوليين والأنانيين. تطور كلاهما مؤثر وعضوي ، تسلسل الحركة مثير للإعجاب على حد سواء من الناحية الرسومية والرقصية ، وبفضل لين مانويل ميراندا ، لا يوجد لدى الأغاني سبب لحسد أعظم الكلاسيكيات. أيضا ، من الواضح أن عالم موانا أعيد خلقه بأقصى قدر من الاحترام والرعاية. لذلك ، نحن متأكدون موانا لن يتقدم مع مرور الوقت ، بل على العكس تمامًا.

5. كتاب الأدغال-The Jungle Book

كتاب الأدغال-The Jungle Book
كتاب الأدغال-The Jungle Book

في كتاب الأدغال ، نجد بعضًا من أفضل الشخصيات المتحركة في تاريخ ديزني: الدب الودي Baloo ، King Louie و بلاطه للقرود الراقصة ، و الشرير شكسبير Shere Khan. يحتوي الفيلم أيضًا على بعض من أفضل أغاني ديزني (ألحان الأخوين شيرمان). علاوة على ذلك ، يحقق الفيلم شيئًا غير مرئي تقريبًا للجمهور: إعطاء التماسك السردي للقصص القصيرة غير ذات الصلة.

4. فانتازيا-Fantasia

فانتازيا-Fantasia
فانتازيا-Fantasia

كان والت ديزني مهووسًا دائمًا بالتجارب الثورية ، لذلك كان علينا أن نضمِّن واحدًا منهم على الأقل في أفضل 10 أفلام. أرادت ديزني تحويل حفلة موسيقية إلى فيلم ، وكانت النتيجة فانتازيا ، وهي تحفة فنية مليئة باللحظات الرائعة. وهي تتراوح من الأسطورة "المتدرب الساحر" بطولة ميكي إلى النهاية مع تشيرنوبوغ المخيف في "ليلة على جبل أصلع". الفيلم هو ، استعراض للصور والموسيقى ، مزيج انتقائي صُنع للإعجاب والتأمل. حقيقة أنها لم تحقق النجاح الذي تستحقه عندما تم إصدارها كانت مأساة حقيقية.

3. الأسد الملك-The Lion King

الأسد الملك-The Lion King
الأسد الملك-The Lion King

لماذا كان الفيلم الذي لم يكن أحد في ديزني يرغب في صنعه والكثير من العلامات التجارية التي تحمل شعار "بامبي مع الأسود" انتهى بها المطاف إلى أن تكون واحدة من أفضل الرسوم المتحركة الكلاسيكية؟ لأن موضوعاته الرئيسية هي إنسانية وعالمية للغاية: العلاقة بين الوالدين والطفل ، والصراع الأبدي ضد المصير ، وما يعنيه أن يكبر ويقبل من نحن ... تنعكس كل هذه التعقيدات العظيمة بشكل رائع في أسطورة محببة ، ملحمية وممتعة من أقل من 90 دقيقة. هذا عمل رائع.

2. الجميلة والوحش-Beauty and the Beast

الجميلة والوحش-Beauty and the Beast
الجميلة والوحش-Beauty and the Beast

كدليل على التميز في الجمال والوحش ، ضع في اعتبارك ما حدث عندما قررت ديزني إطلاق إصدار "العمل الجاري" مسبقًا في مهرجان نيويورك للأفلام. حقق الفيلم المستحيل ، حتى في حالته غير المكتملة ، استحسانًا كبيرًا من النقاد ، الذين صفّروا وهللوا. ودعونا لا ننسى أنه كان أول فيلم رسوم متحركة يتم ترشيحه لأفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار. ما سرها؟ حقيقة أنها مسرحية موسيقية رائعة (لا يزال تكييف برودواي ناجحًا) مليء بالشخصيات الكاريزمية المعقدة.

1. بينوكيو-Pinocchio

بينوكيو-Pinocchio
بينوكيو-Pinocchio

مع Snow White ، ابتكرت ديزني عالم الأفلام الروائية المتحركة. مع Pinocchio ، لم يرفع الاستوديو المستوى فحسب ، بل يمهد الطريق أيضًا للأفلام المستقبلية. على مستوى السرد ، لدينا قصة أكثر تعقيدًا من القصة السابقة ، قصة خرافية ذات أخلاق عميقة تسأل عما يعنيه أن تكون إنسانًا وما هي المسؤوليات الأخلاقية التي تنطوي عليها. على المستوى الفني ، فإن التحسين على Snow White مذهل: تأثيرات الكاميرا ، إعدادات ضخمة ومتنوعة ، الرسوم المتحركة أكثر ثراءً في تعبير واقعي. ضربت مغامرات الدمية التي أرادت أن تكون فتى حقيقيًا وترًا قويًا لدرجة أن "عندما تتمنى على نجمة" سرعان ما أصبحت أغنية ديزني المعترف بها على نطاق واسع.

ليست هناك تعليقات:

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : X_Odis, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة BouchOne-بوشون 2019