-->
close
»نشرت فى : الثلاثاء، 19 مايو 2020»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

تتطلع الصين إلى الانتقام من الولايات المتحدة بسبب "القمع غير المعقول" لهواوي

تتطلع الصين إلى الانتقام من الولايات المتحدة بسبب "القمع غير المعقول" لهواوي

تتطلع الصين إلى الانتقام من الولايات المتحدة بسبب "القمع غير المعقول" لهواوي
تتطلع الصين إلى الانتقام من الولايات المتحدة بسبب "القمع غير المعقول" لهواوي



بغض النظر عن كل شيء آخر مستمرة ، الولايات المتحدة مقابل. هواوي لا يبدو أن الملحمة تتباطأ.

دعت وزارة الخارجية الصينية يوم السبت الولايات المتحدة إلى وقف "قمعها غير المعقول" لهواوي والشركات الصينية الأخرى. وقالت وزارة الخارجيةرويترز أنها سوف "تدافع بقوة عن الحقوق القانونية لشركاتها" رداً على سؤال حول انتقام محتمل رداً على الولايات المتحدة.

لكن الكلمات القوية لم تكن كلها نتيجة لطلب الصين إلى الولايات المتحدة

وبينما لم تهدد الوزارة بشكل مباشر بالرد في ردها على رويترز ، أفادت صحيفة صينية مرتبطة بحزب الرئيس شي جين بينغ أن مصدرًا قال إن الحكومة الصينية مستعدة للرد على واشنطن.

المصدر ، الذي وصف بأنه مقرب من الحكومة الصينية ، أخبرجلوبال تايمز أن الصين كانت تخطط لاتخاذ إجراءات مضادة ، مثل "فرض قيود" ضد الشركات الأمريكية مثل Apple و Cisco و Qualcomm. واقترح المصدر أيضا إمكانية وقف الصين لشراء طائرات بوينج.

يوم الجمعة ، وزارة التجارة الأمريكية أعلنكانت تعدل قواعد التصدير من أجل "استهداف استراتيجيتها الضيقة والاستراتيجية لأشباه الموصلات التي هي نتاج مباشر لبعض البرامج والتكنولوجيا الأمريكية". ستحظر هذه الخطوة المكونات الأساسية من الشحن إلى الشركة المصنعة للهواتف الصينية من شركات تصنيع الرقائق العالمية.

تم تمديد الحرب التجارية المستمرة للرئيس دونالد ترامب مع الصين رسميًا يوم الأربعاء ، عندما كان ترامب أعلنكان يستدعي قانون السلطات الاقتصادية الطارئة الدولية لمنع الشركات الأمريكية من استخدام منتجات معينة. استهدف الأمر بشكل محدد شركات الاتصالات مثل Huawei.

كانت هذه مجرد الخطوة التالية في معركة طويلة كانت تختمر بين الحكومة الأمريكية وهواوي. منعت الولايات المتحدة المسؤولين الحكوميين من استخدام منتجات الشركة على وجه التحديد ،تدعييقوم صانع الصوت بتنفيذ ما وراء البحار في التكنولوجيا الخاصة به حتى تتمكن الحكومة الصينية من التجسس. كان ترامب أيضاتمت الإضافة هواوي في قائمة الكيانات ، تمنع الشركة من شراء المنتجات من الشركات الأمريكية بموافقة الحكومة.

وفقًا لمصدر جلوبال تايمز ، "ستتخذ الصين إجراءات مضادة قوية لحماية حقوقها المشروعة" إذا مضت إدارة ترامب في خطة لمنع الموردين الأساسيين للرقائق من بيع هذه المكونات إلى Huawei.

ليست هناك تعليقات:

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : X_Odis, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة BouchOne-بوشون 2019